بينها أسوأ سجل دفاعي.. العراق يودع مونديال 2026 بأرقام سلبية “كارثية”

بغداد/ روافدنيوز
ودع المنتخب العراقي لكرة القدم نهائيات كأس العالم 2026 بعد تعرضه لثلاث هزائم ثقيلة في دور المجموعات، وهو أداء يختلف بشكل جذري عن مشاركة العراق التاريخية الأولى في عام 1986، حين خسر حينها مبارياته الثلاث بفارق هدف واحد فقط في كل مواجهة.
وبات المنتخب العراقي أول فريق عربي في تاريخ المونديال يخسر مبارياته الثلاث بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة، حيث بدأ مشواره بالخسارة أمام النرويج بنتيجة 1-4، تلتها خسارة أمام فرنسا بثلاثية نظيفة، ثم اختتم مشاركته بالخسارة أمام السنغال بخماسية نظيفة.
وقد تسببت هذه النتائج في تلقي شباك “أسود الرافدين” 12 هدفاً، مما جعلهم يعادلون الرقم القياسي السلبي كأكثر المنتخبات العربية استقبالاً للأهداف في نسخة واحدة من البطولة، متساوين بذلك مع المنتخب السعودي في نسخة 2002 والمنتخب التونسي في نسخة 2026./انتهى



