مال وأعمال

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر تحت ضغط صعود الدولار

روافدنيوز/ متابعة

واصلت أسعار الذهب تراجعها اليوم الخميس ولامست أدنى مستوى لها في أكثر من 7 أشهر متأثرة بقوة الدولار.

وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للذهب لشهر أغسطس المقبل بنسبة 0.29% إلى 3997 دولار للأونصة.

فيما انخفضت العقود الفورية للأصفر الرنان بنسبة 0.52% إلى 3978.59 دولار للأونصة، بعد أن سجل أمس الأربعاء أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2025.

وتراجع سعر الذهب إلى ما دون مستوى الرئيسي 4000 دولار للأونصة أمس تحت ضغط ارتفاع الدولار وتوقعات برفع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لـ”سي إم إي”، يتوقع المتعاملون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، ويرون ‌فرصة بنسبة 67 بالمئة تقريبا لإقرار زيادة في سبتمبر المقبل.

وارتفع الدولار لليوم الثالث على التوالي أمس ليصل إلى أعلى مستوى له في 13 شهرا، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين الحائزين على عملات أخرى.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي، والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية./انتهى

Rawafed News

وكالة روافد نيوز الإخبارية” وكالة عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنف والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

مقالات ذات صلة

0 0 الأصوات
Article Rating
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x