سياسةعربي ودولي

وزير الخارجية اللبناني: لن نقبل أن يُقرر مصير البلد من الخارج

روافدنيوز/ متابعة

أكد وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجي أن لبنان يجب أن يكون شريكاً فاعلاً في أي إطار إقليمي يُبحث فيه مستقبل الشرق الأوسط، لا أن يُتخذ القرار بشأنه على طاولات لا يشارك فيها.

وفي منشور عبر منصة “إكس”، أوضح رجي أنه شارك في أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان على المستوى الوزاري.

وأشار إلى أنه شكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لمناسبة انتهاء ولايته وانتخاب أمين عام جديد للجامعة، مثمناً مواقفه الداعمة للبنان طوال السنوات الماضية، والجهود التي بذلها دفاعاً عن مصالحه ومساندته خلال المراحل الصعبة.

وأضاف أنه خلال الاجتماع التشاوري المغلق الذي سبق الجلسة الافتتاحية، دعا الدول العربية إلى تقديم دعم واضح للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأميركي – الإيراني.

وشدد رجي على أن لبنان يجب أن يكون شريكا في رسم مستقبل المنطقة، لا مجرد متلق للقرارات التي تُتخذ بشأنه من دون مشاركته./انتهى

Rawafed News

وكالة روافد نيوز الإخبارية” وكالة عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنف والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

مقالات ذات صلة

0 0 الأصوات
Article Rating
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x