رياضة

بينها أسوأ سجل دفاعي.. العراق يودع مونديال 2026 بأرقام سلبية “كارثية”

بغداد/ روافدنيوز

ودع المنتخب العراقي لكرة القدم نهائيات كأس العالم 2026 بعد تعرضه لثلاث هزائم ثقيلة في دور المجموعات، وهو أداء يختلف بشكل جذري عن مشاركة العراق التاريخية الأولى في عام 1986، حين خسر حينها مبارياته الثلاث بفارق هدف واحد فقط في كل مواجهة.

وبات المنتخب العراقي أول فريق عربي في تاريخ المونديال يخسر مبارياته الثلاث بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة، حيث بدأ مشواره بالخسارة أمام النرويج بنتيجة 1-4، تلتها خسارة أمام فرنسا بثلاثية نظيفة، ثم اختتم مشاركته بالخسارة أمام السنغال بخماسية نظيفة.

وقد تسببت هذه النتائج في تلقي شباك “أسود الرافدين” 12 هدفاً، مما جعلهم يعادلون الرقم القياسي السلبي كأكثر المنتخبات العربية استقبالاً للأهداف في نسخة واحدة من البطولة، متساوين بذلك مع المنتخب السعودي في نسخة 2002 والمنتخب التونسي في نسخة 2026./انتهى

Rawafed News

وكالة روافد نيوز الإخبارية” وكالة عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنف والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

مقالات ذات صلة

0 0 الأصوات
Article Rating
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x