بعد الخروج من المونديال.. ما حقيقة “عقاب الطائرة” لنجوم الأوروغواي؟

بغداد/ روافدنيوز
حسم الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم الجدل حول “معاقبة” لاعبي المنتخب بإلغاء رحلة العودة الخاصة بالطائرة عقب الخروج المبكر من كأس العالم 2026.
وجاء ذلك بعد انتشار تقارير صحفية تحدثت عن إلغاء الرحلة الخاصة التي كانت مخصصة لعودة البعثة من المكسيك، وتوزيع اللاعبين على رحلات طيران تجارية، وهو ما فهم على أنه إجراء عقابي عقب الإقصاء من دور المجموعات.
لكن الاتحاد الأوروغوياني أصدر بيانا رسميا أوضح فيه أن هذه المعلومات غير دقيقة، مؤكدا أن الطائرة الخاصة كانت مخصصة فقط لرحلة الذهاب نظرا لضخامة البعثة التي تجاوزت 150 فردا، إضافة إلى نقل معدات بلغ وزنها نحو 5 آلاف كيلوغرام.
وأضاف البيان أن رحلة العودة لم يخطط لها أصلا بطائرة خاصة، بسبب اختلاف وجهات اللاعبين بعد انتهاء المشاركة، حيث سيتوجه عدد كبير منهم مباشرة إلى أنديتهم أو إجازاتهم، على أن تبدأ عودة بقية البعثة عبر رحلات تجارية اعتبارا من 28 يونيو.
ويأتي هذا التوضيح في ظل أجواء متوترة يعيشها المنتخب بعد خروجه المبكر من البطولة، إثر خسارته أمام إسبانيا 1-0، وتعادلين أمام كاب فيردي (الرأس الأخضر) والسعودية، ليودع المنافسات من دور المجموعات بعد أداء مخيب أنهى مسيرة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مع الفريق./انتهى



